الموسوي: تواطؤ حكومتي بغداد و اربيل زاد من خطورة التوغل التركي شمال العراق

الموسوي: تواطؤ حكومتي بغداد و اربيل زاد من خطورة التوغل التركي شمال العراق

  • 26
  • يونيو 09, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون ، احمد الموسوي ، اليوم الخميس ، أن تواطؤ اربيل وبغداد زاد من خطورة التوغل التركي في كردستان، فيما بين أن الحكومة العراقية لم تستغل قيمة التبادل التجاري مع تركيا واستعمالها كورقة ضغط لإخراجها.

وقال الموسوي في تصريح صحفي إن ”توغل القوات التركية في كردستان العراق تسبب في هجرة قرى وتجريف غابات مؤكدا وجود ” شبه تواطؤ من قبل حكومتي الإقليم وبغداد حيال ما يجري رغم فداحة ومأساة ألاف الأسر العراقية”.
وأضاف أن ”قيمة التبادل التجاري بين بغداد وأنقرة يتراوح بين 14 الى 23 مليار دولار سنويا وهي حجم مالي كبير لكن للأسف لم يستخدم من قبل الحكومة كورقة ضغط تدفع إلى سحب القوات التركية قواتها”.
وأشار الى انه ”سيتم إعداد تقرير مفصل في قادم الأيام حول مجريات التوغل التركي وعرضه للراي العام العراقي من اجل بيان حقائق الأمور”.

وتتوغل القوات التركية في كردستان منذ أسابيع تحت ذريعة مواجهة حزب العمال الكردستاني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1674

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد