لتواطئها مع تركيا .. عواد يطالب حكومة الاقليم بتقديم استقالتها

لتواطئها مع تركيا .. عواد يطالب حكومة الاقليم بتقديم استقالتها

  • 27
  • يونيو 09, 2022
طالب النائب عضو لجنة الأقاليم والمحافظات عدي عواد، الخميس، حكومة إقليم كردستان بتقديم استقالتها لإنها متواطئة مع تركيا وراضية على انتهاكاتها العسكرية داخل الأراضي العراقية، منتقدا زيارة مسرور بارزاني الى تركيا كونها تنتهك سيادة العراق.
وقال عواد في حديث صحفي، إن “حكومة الإقليم لو كان لديها ذرة شرف لقدمت استقالتها، وخاصة اننا نسمع الكثير من هتاقات الحفاظ على السيادة العراقية، لكن ما تقوم به حكومة الإقليم هو إهانة لسيادة العراق جراء السماح لدول الجوار بإجتياح أراضي البلاد”.
وأضاف، أن ” مسرور بارزاني ذهب ذليلا الى تركيا، كونه سمح لإنقرة بإنتهاك الأراضي الشمالية”،  قائلاً: “العراقي الشريف سواء في المحافظات الوسطى والجنوبية او كردستان لا يرضى بهذا الانتهاك الواضح والصريح، حيث ان بارزاني من المفترض ان لا يجلس بين الرجال بعد ذهابه الى بلد معتدي ومنتهك لحرمة ارضه “.
وتابع، “العراق بلد ليس قاصر على اخراج المجاميع الأرهابية، ولديه إمكانات عسكرية وجيش وقوات امنية وحشد مقدس واذا تطلب الأمر فنحن نستطيع الحفاظ على سيادته”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1674

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد