الاتحاد الكردستاني يتهم بعض الجهات بإثارة الشارع ضد المحكمة الاتحادية

الاتحاد الكردستاني يتهم بعض الجهات بإثارة الشارع ضد المحكمة الاتحادية

  • 29
  • يونيو 09, 2022
كشف عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني كاروان أنور، اليوم الأربعاء، الغاية من نشر قضايا وقرارات المحكمة الاتحادية باللغة الكردية في اقليم كردستان، فيما أكد ان حل الملفات الاتحادية المهمة يكون في بغداد وليس في اربيل.
وقال أنور في حديث صحفي، إن “المسائل التي تنشر في الإعلام الكردي وباللغة الكردية فقط فهي بفعل فاعل ولكسر بعض الأشخاص والجهات والغاية منها تحريك الشارع الكردي ضد المحكمة الاتحادية وقراراتها الدستورية”.
وأضاف، أن “القانون هو الذي يقرر في النهاية اما التهجم على القضاء وبلورة المشاعر و التحكم بالوسائل الإعلامية فأنها محاولات غير مفيدة ولاسيما في المسائل الاتحادية المهمة كقانون النفط والغاز والبيشمركة”.
وأوضح عضو الاتحاد الوطني أن “الملفات المهمة جميعها تحل في بغداد وليس في اربيل”، مشددا على “ضرورة أن تكون باللغة العربية وليس الكردية فقط”.
وتابع أنور قوله: “رئيس الجمهورية برهم صالح راعي الدستور وهو عضو في الاتحاد الوطني فكيف يمكن عدم احترام الدساتير وقوانين القضاء والمحكمة الاتحادية ؟”، لافتا الى أن “ما يحصل من هجمة ضد القضاء وقرارات الاتحادية أبعادها إعلامية ولن تنفع بشيء “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1674

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد