الصالحي: البرلمان عازم على تقديم كافة الدعم للقطاع الزراعي

الصالحي: البرلمان عازم على تقديم كافة الدعم للقطاع الزراعي

  • 26
  • يونيو 09, 2022
دعا عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية و النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي ، الخميس ، إلى ضرورة دعم القطاعي الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي وذلك لأهميته الاستراتيجية في دعم الاقتصاد الوطني ، فضلا عما يوفره هذا القطاع من فرص عمل . 
وقال الصالحي في تصريح صحفي، أن ,, اللجنة ستوفر اهتماما كبيرا في تشريع القوانين التي تصب في دعم القطاع الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي.  
وأضاف, أن الفترة الماضية شهدت استهدافا خارجيا مقصودا للثروة الحيوانية والسمكية بعد وصول العراق إلى حالة الاكتفاء الذاتي .
وأشار إلى أن “,  القطاع الحيواني يواجه تحديات كبيرة بفعل التدخل الخارجي وموجات الجفاف وقلة المياه والزراعة ، ولفت إلى ان نفوق العديد من الأغنام والمواشي والأسماك يؤكد دخول العراق بدائرة الخطر . 
وشهدت محافظة المثنى قبل أيام نفوق إعداد كبيرة من الأغنام والمواشي بسبب الجفاف وقلة الأعلاف.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1674

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد