يحتوي ابواب فساد .. خشان يعتزم الطعن بقانون الأمن الغذائي

يحتوي ابواب فساد .. خشان يعتزم الطعن بقانون الأمن الغذائي

  • 29
  • يونيو 09, 2022
أكد النائب المستقل باسم خشان، اليوم الخميس، أن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي الذي صوت عليه مجلس النواب، يوم أمس، مخالفاً للدستور ويحتوي أبواب كبيرة للفساد. 
وقال خشان،  إن “قانون الامن الطارئ للأمن الغذائي الطارئ، مخالف للدستور وهو قانون يفتح أبواب الفساد وسرقة المال، ولهذا سأقدم طعن ضد القانون امام المحكمة الاتحادية العليا”.

واضاف ان “الطعن بقانون الامن الغذائي، سيقدم ما بعد نشره في الجريدة الرسمية، كما سأقدم طلباً بإصدار امرا ولائيا لإيقاف تنفيذه الى حين حسم دعوى الطعن ضد القانون، كما اعتقد ان هناك اطراف أخرى سوف تطعن بهذا القانون”.

هذا وأقر مجلس النواب يوم أمس، قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية بعد خلافات حادة، حيث يهدف إلى تشريع مدفوعات طارئة لا سيما في قطاع الكهرباء وتحقيق “الأمن الغذائي”، في ظلّ عدم إقرار موازنة عام 2022 بسبب الأزمة السياسية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1673

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد