العلي: قانون الامن الغذائي وجد من اجل استحواذ بعض الجهات على فائض عائدات النفط

العلي: قانون الامن الغذائي وجد من اجل استحواذ بعض الجهات على فائض عائدات النفط

  • 26
  • يونيو 09, 2022
رأى المحلل السياسي مؤيد العلي، ان قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي سيواجه طعنا امام المحكمة الاتحادية التي ستقول كلمتها إزاء ذلك، لافتا الى ان القانون وجد من اجل الاستحواذ على فائض عائدات النفط من قبل بعض الجهات.
وقال العلي ، ان “الوفرة المالية المتحققة من عائدات النفط دفعت بعض الأطراف للذهاب نحو قانون الدعم الطارئ من اجل الاستيلاء عليها، على الرغم من وجود بعض الفقرات التي تعالج بعض الأخطاء لكنها لاتمثل حلولا استراتيجية”.

وأضاف ان “بعض الجهات تفكر بحلول ترقيعية من اجل الاستحواذ على المبالغ، وكان الأفضل الذهاب نحو إقرار الموازنة وعدم التسرع بطرح الامن الغذائي”.

وبين ان “بعض الجهات التي كانت تعارض الدعم الغذائي خصوصا بعد قرار المحكمة الاتحادية الخاص بعدم دستورية هذا الامر، في حين لوحظ في الآونة الأخيرة مرونة نفس الجهات المعارضة مع هذا القانون، وبالتالي فأن ذلك يمثل نفاقا سياسيا كأنما تتماهى مع مشروع التحالف الثلاثي”.

وتابع: ان “قانون الامن الغذائي سيواجه طعنا وموقفا شجاعا من المحكمة الاتحادية، خصوصا ان هناك من يسعى للاستفادة من الانسداد السياسية لتمرير هكذا قانون وبالمبالغ الضخمة المخصصة ضمن فقراته”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1673

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد