الأسدي: الإطار التنسيقي غير موقفه من التصويت على الأمن الغذائي لهذه الأسباب

الأسدي: الإطار التنسيقي غير موقفه من التصويت على الأمن الغذائي لهذه الأسباب

  • 25
  • يونيو 08, 2022
كشف رئيس تجمع السند الوطني النائب أحمد الأسدي ، الاربعاء، عن أسباب تصويت نواب الإطار الشيعي على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي بعد أن كانوا معارضين له.
وقال الأسدي، خلال مؤتمر صحفي في البرلمان ، إن “أغلب وسائل الإعلام سيتحدثون عن كيفية تغير موقف الإطار الشيعي من معارض الى ان صوت على قانون الأمن الغذائي”، كاشفا عن “أسباب تصويت نواب الإطار الشيعي على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي بعد أن كانوا معارضين له”.
وأضاف الاسدي، أن “الإطار الشيعي لا يعارض أي تشريع يعالج المشاكل اليومية للمواطنين ومنها أزمة الغذاء والكهرباء وتنمية الاقاليم وعقود المحاضرين”، لافتا الى بالقول “اعتراضنا كان واضحا، لا يمكن لنا أن نصوت على قانون فيه مخالفة للمحكمة الاتحادية كونه صادر من حكومة تصريف اعمال”.
وأكد الاسدي، في “اليومين الماضيين شهدنا تعديل القانون بعد إضافة ثلاث مواد قانونية مفادها تمويل وزارة المالية التخصيصات اللازمة للكهرباء والغذاء والمحاضرين والمفسوخة عقودهم”، مشددا على أن “المادة الثانية تلزم وزارة المالية بتمويل بنسبة 50% لكل الفقرات السابقة في القانون”.
وأشار الى أن “المادة الثالثة والأهم وهي السبب في انسحاب الإطار من جلسة التصويت عليه وهي الاتفاق على صيغة تضمن بشكل صريح أن أي مادة في هذا القانون فيها مخالفة للقانون أو الدستور تعد ساقطة ولاقيمة قانونية لها وتتحمل الحكومة والبرلمان مسؤوليتها وتبعاتها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1673

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد