نائب بالفتح يتوقع ان تطعن المحكمة الأتحادية بقانون الأمن الغذائي

نائب بالفتح يتوقع ان تطعن المحكمة الأتحادية بقانون الأمن الغذائي

  • 24
  • يونيو 08, 2022
اكد النائب عن تحالف الفتح فراس المسلماوي، الأربعاء، انه بعد تمرير قانون الأمن الغذائي، فإن قرار الطعن في المحكمة الأتحادية سيكون له بالمرصاد.
وقال المسلماوي في حديث صحفي، إن “قرار المحكمة الاتحادية واضح منذ البداية كونها لا تسمح بتشريع قوانين تحتوي على مبالغ طائلة وشبهات فساد كثيرة، وان إقراره من قبل البرلمان سيتم الطعن به من قبل المحكمة الإتحادية”. مبينا انها “ستصدر نفس القرار الذي اصدرته سابقا”.
وأضاف، أن “حكومة الكاظمي يفترض ان تؤدي الأعمال الضرورية من غذاء وماء ودواء وقضايا الكهرباء، وفق صرف 12/1 من موازنة العام الماضي والتي تبلغ 116 تريليون، وان تمرير القانون من قبل مجلس النواب امر مخالف للدستور ايضا” موضحا، انه “في الأيام المقبلة سيقدم عدد من النواب دعاوى قضائية للطعن في قانون الأمن الغذائي”.
وكان مجلس النواب قد رفع جلسته التي عقدها اليوم للتصويت على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، وبإجمالي 25 تريليون دينار، وأعلنت اطراف سياسية مقاطعتها جلسة التصويت، عازية ذلك الى مخالفاته للقانون والدستور العراقي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1673

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد