الجبوري: الاجتهادات والتوافقات أوصلت العملية السياسية إلى مرحلة الفوضى

الجبوري: الاجتهادات والتوافقات أوصلت العملية السياسية إلى مرحلة الفوضى

  • 25
  • يونيو 08, 2022
أكد المحلل السياسي عباس الجبوري، الأربعاء، أن الاجتهادات والتوافقات بين الأحزاب والكتل غلبت على الدستور وأوصلت العملية السياسية إلى مرحلة الفوضى، فيما حمل الكتل السياسية مسؤولية استمرار حكومة الكاظمي.
وقال الجبوري في حديث صحفي، إن “كل الممارسات التي تحصل داخل العملية السياسية تعد تجاوزا على مفاهيم الدستور العراقي، مبينا أن “بعض الشخصيات السياسية غيرت الدستور وأصبحت تتعامل وفق الاجتهادات الشخصية”.
وأوضح أنه “رغم انتهاء المدة الزمنية لحكومة مصطفى الكاظمي، لكن الكتل السياسية لم تتفق على اختيار رئيس الوزراء إلى الان “، مؤكدا أن ” الاجتهادات والتوافقات غلبت الدستور، فلم يعد هناك أي مدد دستورية، وعدم الالتزام بالدستور، وبالتالي ظهور ما يسمى بالفوضى السياسية”.
وحمل الجبوري، الكتل السياسية “مسؤولية استمرار حكومة تصريف الاعمال في نشاطاتها، وإقرار الكثير من القرارات والقوانين غير الدستورية وليس من صلاحياتها بسبب الانسداد السياسي وعدم القناعة بإكمال المشوار الدستوري”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1673

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد