الحكمة: اضافة بعض الفقرات في قانون الامن الغذائي انعكاس لطبخة فساد كبيرة

الحكمة: اضافة بعض الفقرات في قانون الامن الغذائي انعكاس لطبخة فساد كبيرة

  • 23
  • يونيو 08, 2022
اكد عضو تيار الحكمة عمر السامرائي، الأربعاء، إن مفردات البطاقة التموينية لا تتجاوز الـ 5  تريليون دينار من قانون الأمن الغذائي، فيما رأى ان إضافة فقرات تصل الى 20 تريليون هي انعكاس لطبخة فساد كبيرة.
وقال السامرائي في حديث صحفي، إن ” الحل يكمن في شراء مواد غذائية جديدة تكفي المخازن لـ 6 اشهر، لكن ذهاب الكتل السياسية وإصرارها على تمرير قانون الأمن الغذائي يعطي مؤشرا واضحا على اتباعها سياسة تعطيل الحكومة لإغتنام المال العام”
متسائلاً، “لماذا الإصرار على هدر المال العام ؟” مستدركا ” لماذا لا تذهبوا الى تشريع قانون يمنحكم إقرار الموازنة لإضافة جميع الشرائح؟”.
وأضاف، أن  “حكومة تصريف الأعمال ليس من صلاحياتها المراقبة على أموال الأمن الغذائي، وهذا يعني ان بعض الكتل السياسية لا تريد تشكيل الحكومة، وانما تريد اغتنام الفرصة الذهبية بعد ارتفاع أسعار النفط وزيادة التدفق المالي للعراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1673

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد