دعوات نيابية لتشريع قوانين رادعة للتوغل التركي داخل الاراضي العراقية

دعوات نيابية لتشريع قوانين رادعة للتوغل التركي داخل الاراضي العراقية

  • 24
  • يونيو 08, 2022
أكد رئيس اللجنة القانونية النيابية محمد عنوز، الأربعاء، على ضرورة إقرار قانون جديد للحد من التوغل التركي داخل الأراضي العراقية، فيما انتقد النظام البائد الذي سمح لها في الدخول لمساحات معينة داخل الأراضي العراقية لمحاربة حزب العمال الكردستاني.
وقال عنوز في حديث صحفي، إن ” تركيا تنتهك سيادة العراق والحكومة عاجزة عن تقديم أي تحرك يردع تركيا بشأن تجاوزاتها، كما ان صمت حكومتي المركز والإقليم هو علامة رضا لما يحصل من انتهاكات تركية”. مشيرا إلى أن ” الحلم التركي بالسيطرة على محافظات العراق لن يتحقق حتى لو جرت معارك عديدة بين الدولتين”.
وتابع، انه “يوجد اتفاق منذ أيام النظام السابق، وكان على الحكومة أن تعالج هذا الأمر بشكل جدي لكن للأسف الشديد ترك الأمر وتم إهماله ما أدى الى تفاقمه إلى هذه الدرجة” مبينا ان “دخول القوات التركية إلى الأراضي العراقية بذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني امر مرفوض ولا بد من تحرك حقيقي”.
ودعا الى “إقرار قانون جديد على اعتبار ان القوانين لا تلغى الا بقانون جديد وان الاتفاق بين الطرفين هو عمالة عن وراثة تورثها الأنظمة من نظام إلى آخر ويجب ان نقف لردع كل من ينتهك سيادة العراق “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1671

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1751

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد