خشان يعتزم الطعن بقانون الامن الغذائي في حال تم التصويت عليه

خشان يعتزم الطعن بقانون الامن الغذائي في حال تم التصويت عليه

  • 29
  • يونيو 08, 2022
اكد النائب المستقل باسم خشان , الأربعاء , ان اللجنة المالية النيابية لم تزود أعضاء مجلس النواب بالصيغة النهائية لمسودة قانون الامن الغذائي والتنمية لغرض التأكد من تمضني ملاحظات النواب خلال القراءة الثانية من عدمها , مبينا انه سيكون اول من سيقدم الطعن بالقانون في حال التصويت عليه بعد ان يتم نشره بالجريدة الرسمية مباشرة .
وقال خشان في تصريح صحفي، ان ” قانون الامن الغذائي والتنمية مخالف للدستور ولقرار المحكمة الاتحادية الذي لايخول مجلس النواب التصويت على أي قانون فيه جنبة مالية ودون ان يمرر من قبل الحكومة الاتحادية , لذلك سوف أكون اول المتقدمين بدعوى لدى المحكمة الاتحادية للطعن بالقانون في حال التصويت عليه وبعد نشره بالجريدة الرسمية ” .
وأضاف ان “اللجنة المالية النيابية لم تزود لغاية الان أعضاء مجلس النواب بالصيغة النهائية لمسودة قانون الامن الغذائي والتنمية لغرض التأكد من تظيمن ملاحظات النواب خلال القراءة الثانية من عدمها , خاصة لم يبق الا ساعات قليلية من بدء جلسة التصويت على القانون”.
وأوضح خشان، أنه “سيكون اول من سيقدم الطعن بالقانون لدى المحكمة الاتحادية في حال التصويت عليه وبعد ان يتم نشره بالجريدة الرسمية مباشرة ” .
يذكر ان مجلس النواب سيعقد جلسته الحادية عشر من الفصل التشريعي الأول وتضمن جدول الاعمال فقرة واحدة وهي التصويت على قانون الدغم الطارئ للامن الغذائي والتنمية .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1671

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1751

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد