نائب كردي: حكومة اربيل قامت ببيع 25 بالمئة من نفط الإقليم الى إسرائيل

نائب كردي: حكومة اربيل قامت ببيع 25 بالمئة من نفط الإقليم الى إسرائيل

  • 25
  • يونيو 08, 2022
كشف العضو السابق في لجنة النفط والطاقة النيابية، غالب محمد علي، عن قيام مسؤولي الإقليم ببيع 25 بالمئة من نفط الإقليم الى إسرائيل، متسائلاً: مالغاية من عدم تطبيق قانون تجريم التطبيع مع الشخصيات في كردستان التي تمنح النفط لإسرائيل؟
وقال علي ، ان “هناك الكثير من الدلال التي تثبت ان 25 بالمئة من نفط إقليم كردستان يتم تهريبه الى إسرائيل، حيث قدمت لجنة النفط النيابية في الدورة السابقة دليل على ذلك الى شركة سومو وهيئة النزاهة والجهات المسؤولة”.
وأضاف ان “قانون تجريم التطبيع واضح وفرض عقوبات على من يتعامل مع إسرائيل، ويبقى السؤال لماذا لاتوجد إجراءات متخذة إزاء تعامل وزارة الثروات الطبيعية في الإقليم مع إسرائيل”.
وبين ان “هناك الكثير من علامات الاستفهام إزاء استمرار تهريب نفط الإقليم الى إسرائيل من دون اتخاذ إجراءات او تطبيق قانون تجريم التطبيع مع وزير الثروات الطبيعية في الإقليم ومسرور بارزاني كرئيس للحكومة ونيجرفان بارزاني كرئيس للإقليم وقوباد طالباني كنائب لرئيس الحكومة، حيث عملت هذه الشخصيات على بيع نفط الإقليم لإسرائيل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1671

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1751

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد