البياتي: رفض حزب بارزاني لقرارات القضاء ستكون له تداعيات خطيرة

البياتي: رفض حزب بارزاني لقرارات القضاء ستكون له تداعيات خطيرة

  • 16
  • يونيو 07, 2022
رأى المحلل السياسي كامل البياتي، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد وضع نفسه في مواجهة مباشرة مع القضاء العراقي بسبب عدم امتثاله لقرارات المحكمة الاتحادية ورفضه تطبيقها فيما يتعلق بالنفط والغاز، وهو ماستكون له تداعيات على مستقبل هذا الحزب.
وقال البياتي ، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني برفضه لقرارات المحكمة الاتحادية وبشكل متكرر فهو يضع نفسه امام المساءلة القانونية خصوصا ان اكثر من شخصية في هذا الحزب قد وقفت وصرحت ضد القضاء”.
واضاف ان “مستقبل هذا الحزب سيكون في خطر، فضلا عن ان اهالي الاقليم قد ينتفضون ضد هذا الحزب بعد بسبب السياسة التي يمارسها معهم من حيث الحقوق والمستحقات لموظفي الاقليم”.
وبين ان “الدعوات القضائية والمطالبات السياسية بمحاسبة المسؤولين في هذا الحزب ازاء وقوفهم ضد قرارات المحكمة الاتحادية فيما يتعلق بالملف النفطي وكذلك الغاز ستكون لها تداعيات خطيرة، حيث لن يفلت منها هذا الحزب، في وقت يعارض فيه اقرار الموازنة كونه يخشى تطبيق قرارات الاتحادية ضمن فقراتها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1749

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد