دعوات سياسية لموقف حكومي رادع لتجاوزات حزب بارزاني على القضاء

دعوات سياسية لموقف حكومي رادع لتجاوزات حزب بارزاني على القضاء

  • 17
  • يونيو 07, 2022
اعلان وقوف حكومة الإقليم بقيادة العائلة البارزانية ضد القضاء العراقي وقرارات المحكمة الاتحادية لم يواجه بردة فعل رادعة من حكومة المركز التي تواصل منح قيادات الإقليم أموالا كبيرة في وقت يعاني فيه شعب كردستان من ارتفاع أسعار الوقود وتأخر استلام الرواتب وكأن الإقليم يعيش حالة حصار اقتصادي.
وقال النائب في برلمان الإقليم ديار أنور ، ان “الشعب الكردي يعاني من غلاء المعيشة وارتفاع أسعار الوقود وتأخر استلام الرواتب من قبل السلطة الحاكمة، فضلا عن ارتفاع معدلات البطالة والتي قد يشهد كردستان على اثرها تظاهرات كبيرة”.
من جانب اخر، بين النائب الكردي السابق غالب محمد ، ان “رئاسة حكومة الإقليم العائدة الى العائلة البارزانية لم تلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية، باستثناء التزامها بقرارات محاكم الإقليم كونها مسيسة وتحت سطوة عالتي الطالباني والبارزاني”، لافتا الى ان “العائلتين وضعتا شركاتهما في بغداد للحصول على المكاسب في وقت يعاني في المواطن الكردي من ازمة حادة بسبب تأخر تسليم الرواتب”.
من جهة أخرى، اكد النائب عن تحالف الفتح مهدي تقي، ان “المبالغ التي تمنحها حكومة الكاظمي الى الإقليم تحصل عليها القيادات الكردية، من دون وصولها الى المواطن، في وقت تواصل فيه هذه القيادات رفضها لقرارات القضاء وعدم التزامها بالنصوص الدستورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1749

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد