متوقعاً الطعن فيه .. الصالحي: عشرات الملاحظات تعترض تمرير قانون الأمن الأمن الغذائي

متوقعاً الطعن فيه .. الصالحي: عشرات الملاحظات تعترض تمرير قانون الأمن الأمن الغذائي

  • 18
  • يونيو 07, 2022
توقع النائب عن كتلة الصادقون،  رفيق الصالحي ، الثلاثاء ، الطعن بقانون الدعم الطارئ للامن الغذائي الذي يعتزم البرلمان تمريره أمام المحكمة الاتحادية العليا . مبينا أن عشرات الملاحظات تعترض قانون الأمن الأمن الغذائي.
وقال الصالحي في تصريح صحفي،  إن “قانون الأمن الغذائي يواجه ملاحظات كبيرة داخل مجلس النواب بسبب الاموال المخصصة في القانون”.
وأضاف أن ” هناك ملاحظات حول القانون المذكور بالشكل الذي تم تصويره سياسيا وإعلاميا لتمرير من قبل مجلس النواب كما أن الصرف جاري ومؤمن بنسبة ١/ ١٢ من المصروفات الفعلية للنفاقات الجارية مما يمكن الحكومة من تأمين احتياجات البلد من القمح وبعض المواد الغذائية الأساسية”.
وأشار الصالحي إلى أن “تمرير القانون سيعتمد على تكييف التعديلات والاخذ بنظر الاعتبار عشرات الملاحظات” ، متوقعا “الطعن بقانون الأمن الغذائي الذي يعتزم البرلمان تمريره”.
وقضت المحكمة الاتحادية العليا بعدم دستورية مشروع قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والذي قدمته الحكومة إلى البرلمان لأجل تمريره .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1749

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد