الاتحاد الكردستاني يدعو لإطلاق مبادرة وطنية شاملة للخروج من الازمة السياسية

الاتحاد الكردستاني يدعو لإطلاق مبادرة وطنية شاملة للخروج من الازمة السياسية

  • 19
  • يونيو 07, 2022
اقترح الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، تقديم أطروحة جديدة تتمثل بجمع جميع المبادرات من أول الأزمة إلى الآن وصهرها في مبادرة وطنيَّة واحدة مرضية لجميع الأطراف.
وقالت النائبة عن الاتحاد سوزان منصور في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” إنها “تقترح أن تُمزج جميع المبادرات وتُستخلص منها مبادرة وطنية واحدة، بمعنى أنْ تؤخذ كلّ المبادرات بنظر الاعتبار، مبادرة الإطار والتحالف الثلاثي والمستقلين وبالنهاية ستصبّ في صالح المواطن العراقي”.
وأضافت منصور، أنَّ “أهداف كلِّ القوى السياسية في الساحة مشتركة مثل محاربة الفساد وتقديم الخدمات للمواطن والاستقرار الاقتصادي والأمني والسياسي، وهذا كله يؤثر في استقرار البلد، وبالتالي فلنعمل على أخذ النقاط المشتركة في المبادرات المطروحة، والنظر بالنقاط المختلف عليها”.
وبيّنت أنَّ “للمستقلين تأثيراً في الساحة السياسية وهم أصحاب تجربة ولهم جماهيرهم ولديهم ثقل في الساحة السياسية”, مضيفة أنَّ “الاتحاد الوطني يعمل على جمع شمل كلّ القوى السياسية وهو على مسافة واحدة منها وما زال محافظاً على هذه المسافات بين الكتل”، مشيرا الى ان “الانسداد السياسي لا يكمن في الاتفاق السياسي على منصب رئيس الجمهورية وإنما لو حصل اتفاق على منصب رئيس الوزراء سيمرّ انتخاب رئيس الجمهورية بشكل سلس، وما زال مرشحنا الوحيد هو برهم صالح”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1749

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد