عبد الحسين: المحكمة الاتحادية قادرة على إلغاء قانون الأمن الغذائي في حالة تم إقراره من البرلمان

عبد الحسين: المحكمة الاتحادية قادرة على إلغاء قانون الأمن الغذائي في حالة تم إقراره من البرلمان

  • 19
  • يونيو 07, 2022
اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة صادقون ، احمد عبد الحسين، اليوم الاثنين، أن جهات سياسية تحاول تمرير قانون الأمن الغذائي وفق المحاصصة والمكاسب السياسية والتقاسم فيما بينها، فيما أشار إلى أن المحكمة الاتحادية قادرة على إلغاءه مرة أخرى في حالة تم إقراره من البرلمان.
وقال عبد الحسين في حديث صحفي، إن “الإشكال على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي يتمثل بالأموال التي تحاول بعض الجهات السياسية الحصول عليها بطريقة غير شرعية ولا تصب في مصلحة الشعب العراقي”.
وأضاف، أن “تقسيم الأمن الغذائي وفق المحاصصة والمكاسب السياسية او المتقاسمة بين أجزاء وكتل محدودة فلا يمكن تمريره بهذه الصيغة”، لافتا إلى أن “مخالفة قرار المحكمة الاتحادية بعد إلغاءه مرفوض جملةً وتفصيلاً”.
وأوضح ، أن “قرار المحكمة برفض القانون واضح أما مسألة تدويله والتحدث فيه في أروقة البرلمان وفق الملاحظات عليه وعدم إجراء التعديلات على الإشكالات التي طرأت سواء من الإطار التنسيقي او المستقلين فسيتم إلغاءه مرة أخرى من قبل الاتحادية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد