الازيرجاوي: الإطار التنسيقي متمسك بموقفه الرافض لتمرير قانون الأمن الغذائي

الازيرجاوي: الإطار التنسيقي متمسك بموقفه الرافض لتمرير قانون الأمن الغذائي

  • 17
  • يونيو 07, 2022
اكد النائب عن الاطار التنسيقي فاضل الازيرجاوي، ان نواب الاطار حتى ان حضروا جلسة البرلمان فأنهم لن يصوتوا على قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي بسبب الجنبة المالية الكبيرة الموجودة فيه وابتعاده عن مضمونه، لافتا الى ان الاطار يدعم شريحة المحاضرين ويقف الى جانبها في وقت يسعى فيه واضعو هذا القانون لاتخاذ هذه الشريحة ورقة ضغط لتمرير “الامن الغذائي”.
وقال الازيرجاوي،  ان “الاطار التنسيقي يقف الى جانب تثبيت المحاضرين ووضع تخصيصات لهم ضمن الموازنة، ومنح الشرائح الاخرى حقوقها عبر تخصيصات مالية بعيدا عن قانون (السرقات) الدعم الطارئ للامن الغذائي”.
واضاف ان “نواب الاطار لن يصوتوا على القانون حتى مع حضورهم الى جلسة البرلمان، حيث ان الاعتراض على الفساد والجنبة المالية الكبيرة في هذا القانون وليس ضد شريحة المحاضرين وتخصيصاتها”، موضحا ان “من وضع هذا القانون يحاول ان يتخذ من المحاضرين ورقة ضغط لتمرير (الامن الغذائي)”.
وبين ان “المحكمة الاتحادية ستقول كلمتها برفض هكذا قانون كونه يحتوي على تخصيصات ومبالغ كبيرة بعيدة عن مضمون القانون الذي وضع له عنوان لايليق بما موجود في فقراته”.
ولفت الى ان “هناك امكانية لدعم التموينية من خلال تخصيص مليار دولار او مايزيد عن ذلك، الا ان من وضع هذا القانون اراد ان يشرع قانون بعيد عن الادارة والرقابة المالية، على ان تكون اللجنة المالية النيابية التابعة للتيار الصدري هي من تراقب هذا القانون”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد