السورجي: التجاوزات التركية تعد خرق للقوانين الدولية ومبادئ حسن الجوار

السورجي: التجاوزات التركية تعد خرق للقوانين الدولية ومبادئ حسن الجوار

  • 18
  • يونيو 06, 2022
اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي ،اليوم الاثنين، الانتهاكات التركية للاراضي العراقية مخالفة للأعراف والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار.
وقال السورجي في تصريح صحفي، ان “قوات الاحتلال التركية تواصل توسيع نفوذها وتواجدها من خلال انشاء قواعد وثكنات عسكرية في مناطق عديدة وواسعة شمال العراق”.
ولفت الى، ان “قوات الاحتلال التركية استغلت صمت الحكومة وعدم التعامل الحازم مع اعتداءاتها للتوغل اكثر داخل الاراضي العراقية”.
واشار السورجي الى ان “تركيا تخترق جميع القوانين والاعراف الدولية ومبادئ حسن الجوار”، داعيا الحكومة المركزية الى “حماية حدود العراق من شماله الى جنوبه”.
ويقوم الجيش التركي بشنّ غارات بطائرات حربية وأخرى مسيّرة داخل العراق، كما يرسل قوات برية إلى مواقعه العسكرية في إقليم كردستان بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد