دولة القانون: المبلغ المخصص لقانون الأمن الغذائي يمثل ربع الموازنة

دولة القانون: المبلغ المخصص لقانون الأمن الغذائي يمثل ربع الموازنة

  • 20
  • يونيو 06, 2022
عد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، اليوم الاثنين، قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي الذي يحاول التحالف الثلاثي تمريره “عربون” لبقاء الكتل في التحالف، فيما أكد أن المبلغ المخصص للقانون يمثل ربع الموازنة.
وقال الحيدري في حديث صحفي، إن “المبلغ المخصص لقانون الأمن الغذائي يمثل ربع الموازنة والذي يقترب من 40 تريليون دينار ونتيجة عدم قدرة حكومة تصريف الأعمال بمواجهة المشاكل الاقتصادية والغذائية العالقة حاولت بعض الكتل ولاسيما التحالف الثلاثي إيجاد منفذ للحصول على هذا المبلغ”.
وأضاف، أن “القانون يحمل فقرات عديدة ليس لها أي علاقة بالأمن الغذائي وتخصيص مبالغ ضخمة جدا وبالتالي أصبح مرفوضا من بقية الكتل السياسية”، لافتا إلى أن “الثلاثي يعرف جيدا بعدم أحقية المضي في تشريع هكذا قوانين”.
وأوضح عضو ائتلاف دولة القانون أن “إقرار الموازنة ونتيجة قرار المحكمة الاتحادية بعدم شرعية قانون النفط والغاز فأنهم لن يستطيعوا رصد إي مبلغ لحكومة إقليم كردستان إذا ما تمت تصفية الخلافات العالقة”.
وتابع الحيدري قوله: “التحالف الثلاثي لجأ للبحث عن مناخ لتسديد مبالغ الحلفاء وشركائه في التحالف عبر الأمن الغذائي”، مؤكدا أن “القانون عربون لبقاء كتل الثلاثي ضمن التحالف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1748

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد