النائب المالكي: التحالف الثلاثي يسعى لتشريع قوانين يغتنم منها الأموال

النائب المالكي: التحالف الثلاثي يسعى لتشريع قوانين يغتنم منها الأموال

  • 18
  • يونيو 06, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون عباس المالكي، الاثنين، أن التحالف الثلاثي ومصطفى الكاظمي المنتهية ولايته يذهبون الى إقرار قانون الامن الغذائي لاغتنام مبالغه، مشيرا الى ان الثلاثي ليس من اولولياته تشكيل الحكومة انما البقاء في السلطة الحاكمة لتشريع قوانين يغتنم منها الأموال.
وقال المالكي في حديث صحفي، إن “الكتل السياسية المتبنية لمشروع قانون الامن الغذائي يريدون ان يلتفوا على حالة الانسداد السياسي لإقرار قوانين تخدم مصالحهم السياسية”، موضحا انه “حتى لو استمر الانسداد فهي لن تتضرر لانها ستحصل على مخول مادي كبير وبإمكانها ان تستفيد من بقاء الوضع المتأزم”.
وأضاف المالكي، أن “عمليات شبهات فساد كبيرة ترافق قانون الامن الغذائي وان الكتل السياسية تريد ان تستثمر هذا القانون من اجل التلاعب في المال العام”، مبينا ان “إصرار الكتل السياسية على تمريره رغم اعتراض المحكمة الاتحادية عليه، يؤكد ان الكاظمي والتحالف الثلاثي يريدون الاستمرار في السلطة وإبقاء حالة الانسداد السياسي لان في حال تمريره سيكون بمثابة موازنة، وبالتالي تدخل صفقات مشبوهة به”.
وتابع، ” حين يقرون قانون الامن الغذائي حتى لو لم تصل الكتل السياسية الى اتفاق في عملية تشكيل الحكومة فالتحالف الثلاثي لا يهتم لأنهم في السلطة الحاكمة والقانون يتيح لهم صرف مليارات الدولارات” مستدركا ان “القضاء العراقي قال كلمته في مشروعية هذا القانون، وان مجازفة التحالف الثلاثي في إقراره ستكون وباءً عليه وتطيح ما تبقى من شعبية هذه الكتل” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد