الامن النيابية ترفض التجاوز على سلطة القضاء و تدعو لإحترام قراراته

الامن النيابية ترفض التجاوز على سلطة القضاء و تدعو لإحترام قراراته

  • 17
  • يونيو 06, 2022
اكد النائب عضو لجنة الأمن والدفاع مهدي تقي الآمرلي، الاثنين، إن التجاوز على القضاء العراقي من قبل سلطات الاقليم امر مرفوض وعلى الجميع احترام قراراتها، فيما رأى ان الأموال التي تعطيها حكومة المركز الى الاقليم تذهب الى قيادات كردية وليس في مشاريع تخدم المواطن الكردي.
وقال الآمرلي في حديث صحفي، إن “عدم التزام قضاء كردستان بقرارات المحكمة الاتحادية وحكومة المركز، يعطي مؤشرا واضحا ان القرار السياسي في الإقليم يستغل لمصالح القيادات الكردية”، مضيفا، “يجب على الجميع ان يحترم قرارت مجلس القضاء الأعلى كونها تمثل سيادة البلد”.
وتابع، إن “حكومة المركز تعطي أموالا طائلة الى إقليم كردستان وليس لدينا مشكلة في هذا الصدد، ولكن مع الاسف الشديد ان هذه المبالغ الضخمة تذهب الى قيادات كردية بارزة في المشهد السياسي الكردي ولا يتم إدخالها او الاستفادة منها في مشاريع تنموية تخدم المواطن الكردي” مؤكدا “وجود تحرك نيابي لردع التجاوزات الكردية على القضاء العراقي واغتنام هذه المبالغ لصالح القوى السياسية الكردية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1748

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد