الزنكي تحدد الفئات المستفيدة من قانون الضمان الاجتماعي المؤمل تشريعه في البرلمان

الزنكي تحدد الفئات المستفيدة من قانون الضمان الاجتماعي المؤمل تشريعه في البرلمان

  • 17
  • يونيو 06, 2022
كشفت عضو لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية و النائب عن كتلة الصادقون، ناسك مهدي الزنكي، الاثنين ، عن ابرز الفئات المستفيدة من قانون الضمان الاجتماعي المؤمل تشريعه داخل قبة البرلمان.
وقالت الزنكي في تصريح صحفي، أن “قانون الضمان الاجتماعي سيوفر راتبا تقاعديا لجميع ارباب العمل والعاملين في القطاع الخاص كما هو الحال في تقاعد موظفي الدولة”.

وأضافت أن “القانون يتمتع بميزات كبيرة تهم طبقة واسعة من المجتمع ويفسح المجال للتسجيل فيه ودفع اشتراكات للصندوق تحدد وفق آلية حسب طبيعة العمل”.

وأشارت إلى أن “الراتب التقاعدي للعمال ضمن قانون الضمان الاجتماعي سيكون مماثلا لنظيره الحكومي كما يوفر ضمان صحي للمرأة ويقلل الزخم على القطاع العام الحكومي والتعيينات وفتح الباب امام القطاع الخاص”.

وأوضحت أن” ابرز الفئات المستفيدة من قانون الضمان الاجتماعي المؤمل تشريعه داخل قبة البرلمان هم السواق وأصحاب البسطيات وعمال البناء وغيرهم من الشرائح الأخرى.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1748

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد