حراك نيابي لعقد جلسة طارئة لمناقشة الانتهاكات التركية لسيادة العراق

حراك نيابي لعقد جلسة طارئة لمناقشة الانتهاكات التركية لسيادة العراق

  • 22
  • يونيو 06, 2022
أعلن النائب عن تحالف الفتح فراس المسلماوي، الاثنين، عن تحرك نيابي لإتخاذ موقف برلماني للحد من التوغل التركي وتشريع قرارات جديدة في التعامل مع كل من يتجاوز على سيادة البلاد.
وقال المسلماوي في حديث صحفي، إن “النائب فالح الخزعلي يقود حملة لجمع التواقيع من أعضاء مجلس النواب لعقد جلسة طارئة لمناقشة حالة الانتهاك التركي لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق الجارة التركية، وإلزام الحكومة الاتحادية في الدفاع عن العراق وسيادته”.
وأضاف، أن “تركيا تنتهك سيادة العراق عن طريق دخول قواتها الى الأراضي العراقية لبناء قواعد عسكرية وشن هجمات عسكرية يذهب ضحيتها المئات من العراقيين الأبرياء”، مبينا، ان “موقف حكومة تصريف الاعمال ضعيف جدا ولا بد من وجود تحرك نيابي لردع سياسة تركيا وكل من يتواطأ معها”.
وتواصل تركيا السيطرة على مساحات كبيرة من المناطق الشمالية العراقية بحجة القضاء على عناصر حزب العمال الكردستاني، في وقت رأت فيه اطراف سياسية ان انقرة تسعى لاهداف اقتصادية تتعلق بطريق الحرير فضلا عن إعادة تحقيق الحلم العثماني في العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1748

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد