اعتبرته ضد الديمقراطية .. البجاري تبدي رفضها لمحاولات تمرير قانون التجنيد الإلزامي

اعتبرته ضد الديمقراطية .. البجاري تبدي رفضها لمحاولات تمرير قانون التجنيد الإلزامي

  • 16
  • يونيو 06, 2022
اعربت النائب عن محافظة البصرة، زهرة البجاري، الاثنين، عن رفضها لمحاولات تمرير قانون التجنيد الاجباري من قبل البرلمان، معتبرة ان  تشريعه يعارض النظم الديمقراطية ويذكر العراقيين بزمن البعث الكافر والانقلابات العسكرية.
و قالت البجاري في بيان لمكتبها تلقت “مدار الحق” نسخة منه ، ان اغلب الحجج لاقرار هذا القانون واهيه وغير منطقية مبينة دعوات تشريعه بحجة مكافحة المخدرات و رفع قدرات التحمل لدى الشباب غير واقعية و هذا ما اثبتوه ابان وقفتهم المشرفة للدفاع عن ارض العراق في ساحات الجهاد ضد داعش الارهابي .

و طالبت البجاري، بسن قانون التوظيف الاجباري وانشاء ميناء الفاو الكبير وطريق الحرير بدلا عن التجنيد الاجباري لمعالجة ارتفاع نسب البطالة وفضلا عن المردود الاقتصادي للكبير للبلد عكس قانون التجنيد الذي يسلب المواطن رايه وحريته.

و اضافت، ان الشباب العراقي يطمح بحياة حرة كريمة واصحاب الشهادات ينتظرون وظائف تليق بهم ، داعية الى العمل من اجل تشغيل المصانع والمعامل والقضاء على البطالة بدلا عن هكذا قوانين بائسة بحسب تعبيرها .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد