الموسوي: الوجود الامريكي في العراق غير مبرر مع تنامي قدرة القوات الامنية

الموسوي: الوجود الامريكي في العراق غير مبرر مع تنامي قدرة القوات الامنية

  • 20
  • يونيو 06, 2022
أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، والناىب عن كتلة الصادقون، احمد الموسوي، الاثنين ، عدم وجود اي مبرر لبقاء القوات الاميركية في العراق مع تنامي قدرة القوات الامنية ، فيما بين أن امريكا دائما ما تحاول استهداف الشعب العراقي عبر محاولات السيطرة على مقدراته.
وقال الموسوي، في حديث متلفز ، تابعته “مدار الحق” ، إن “امريكا دائما ما تحاول استهداف الشعب العراق، وهي تسيطر على كل مقدرات العراق”، مؤكدا ان “كثير من القوى السياسية لا ترغب بوجود القوات الامريكة”.

و اشار ، الى ان “امريكا لم تقدم اي شي يفتخر به للعراق، وكل تدخلاتها في العراق كانت سلبية”، مبينا ان “اغلب مشاكل العراق هي بسببها”.

و اضاف الموسوي أن “الاتفاقية الامريكية العراقية تحتوي على العديد من الثغرات، ولايوجد اي مبرر لبقاء القوات الامريكية مع تنامي القوات العراقية”، لافتا الى ان “ثقافة الشعب العراقي ترفض الكيان الصهيوني و ان الانظمة العربية التي طبعت مع اسرائيل لاتمثل شعوبها.

و تابع، ان اميركا هي من تصنع العصابات والتنظيمات الارهابية كاشفا عن عدم امتلاك العراق منظومة دفاع جوي بسبب الفيتو الاميركي .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد