خبير قانوني: تجاوز حزب بارزاني على القضاء العراقي يمثل انتهاك للسيادة

خبير قانوني: تجاوز حزب بارزاني على القضاء العراقي يمثل انتهاك للسيادة

  • 17
  • يونيو 05, 2022
اكد الخبير القانوني احمد حمدون الصوفي، الأحد، ان التجاوز على القضاء العراقي من قبل بعض جهات سياسية امر مرفوض ولا بد من التحرك، فيما رأى ان القضاء العراقي هو الخط الدفاع الأخير امام المواطن البسيط من توغل الأحزاب وسيطرتها لمصالحها السياسية.
وقال الصوفي في حديث صحفي، إن “تجاوز بعض منتسبي الحزب الديمقراطي الكردستاني على القضاء العراقي هو انتهاك لسيادة البلد، ولا بد من محاسبة المتطاولين عليه” مبينا، أنه “من المفترض ان يتم مقاضاة الأشخاص الذين استغلوا مناصبهم الحزبية في التجاوز على القضاء العراقي” .
وطالب، حزب الديمقراطي الكردستاني “بتقديم اعتذار رسمي عما بدر من اعضاءه لشرح موقفه إزاء التجاوز المتكرر على المحكمة الاتحادية والبراءة من هذه الأفعال الخسيسة بحق القضاء”.
وتابع، ان “الالتفاف على قرارات المحكمة الاتحادية من قبل القوى السياسية امر مرفوض ويجب على الجميع ان يقف وقفة جادة لمنع التجاوز المتكرر على القضاء العراقي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد