العبادي: التجاوز على سلطة القضاء امر خطير لا يمكن القبول به

العبادي: التجاوز على سلطة القضاء امر خطير لا يمكن القبول به

  • 17
  • يونيو 05, 2022
اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق، سالم العبادي، اليوم الأحد، تجاوز زعامات إقليم كردستان المستمر على المحكمة الاتحادية يأتي من باب إيمانهم بإقامة دولة كردية داخل العراق، فيما أكد أن التعدي على القضاء والتجاوز عليه يعد امرأ خطيرا ولا يمكن القبول به.
وقال العبادي في حديث صحفي، إنه “طالما تعودنا من أسياد اربيل وزعماء الإقليم وتجاوزهم المستمر والفاضح على جميع الحدود وعدم التزامهم بما تمليه متطلبات المرحلة الحالية وتقويم الدولة العراقية باعتبارهم لا يؤمنون بدولة عراقية ذات سيادة بل يؤمنون في الدرجة الأساس بدولة كردية وإقليم مستقل”.
وأضاف، أن “إحدى التحديات الخطيرة التي ظهرت وبانت في الفترة الأخيرة مسالة التجاوز والتعدي على جميع الخطوط الحمراء من اجل تحقيق غايات شخصية ومكاسب ضيقة وفي مقدمتها عملية التجاوز على الدستور تارة وأخرى على القضاء”.
وأوضح ، أن “دخول واشتراك الكرد في العملية السياسية هو لأجل تحقيق وتثبيت حلم الانفصال وإنشاء دولة داخل العراق”، مشيرا إلى انه “لا نتوقع من بارزاني وأمثاله أن يفكروا بسيادة ووحدة  البلد كدولة موحدة بقدر ما يفكر في دولته المزعومة وأحلامه في قيام دولة كردية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد