النصر يبين اسباب هجوم حكومة الاقليم على المحكمة الاتحادية

النصر يبين اسباب هجوم حكومة الاقليم على المحكمة الاتحادية

  • 17
  • يونيو 05, 2022
كشف عضو ائتلاف النصر عقيل الرديني، الأحد، أسباب استمرار تهجم حكومة الإقليم والقضاء في كردستان على المحكمة الاتحادية، فيما أكد عدم وجود قضاء مستقل في الإقليم.
وقال الرديني في حديث صحفي، إن “السبب الرئيسي وراء تجاوز الساسة في الإقليم والقضاء على المحكمة الاتحادية بسبب أنهم تورطوا في ملف النفط وبيعه وإجراء تعاقدات طويلة الأمد مع دول خارجية خلافا للقانون والدستور”، لافتا إلى أن “ما يجري في البلد من تناقضات ومناكفات تجاه سلطة القضاء جوهرها مصلحي”.
وأضاف، أن “قرارات المحكمة الاتحادية السابقة كان مرحب بها من الإقليم كقرار المصادقة على فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني في الانتخابات والذي يرفض حاليا الامتثال لقرار المحكمة بشأن النفط والغاز”، متسائلا “البارتي كيف يصدق نفسه بأنه فائز في الانتخابات إذا كان يعتبر المحكمة الاتحادية غير دستورية؟”.
وأوضح عضو ائتلاف النصر أن “الاتحادية محكمة دستورية وتعتبر من أعلى السلطات في البلاد وتمارس دورا مهما للمراقبة على دستورية القوانين والفصل بين المحاكم والسلطات”، مشيرا إلى أن “القضاء في كردستان غير مستقل ولا يعتبر سلطة أو محكمة تستطيع اتخاذ وتوجيه هكذا بيانات ضد المحكمة الاتحادية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد