الحكمة: التحالف الثلاثي لن يتمكن من تشكيل الحكومة بمفرده

الحكمة: التحالف الثلاثي لن يتمكن من تشكيل الحكومة بمفرده

  • 18
  • يونيو 05, 2022
أكد عضو تيار الحكمة عمر السامرائي، الاحد، ان التحالف الثلاثي لن يتمكن من تشكيل الحكومة، فيما انتقد حكومة تصريف الاعمال لعدم تقديم الخدمات الى المواطنين.
وقال السامرائي في حديث صحفي، إن “موقف التحالف الثلاثي ضعيف جدا كونه حتى هذه اللحظة لم يبد استعداده في التفاوض مع الإطار التنسيقي” موكدا على “ضرورة وجود وقفة جادة بين القوى السياسية لانتشال البلد مما هو عليه”.
وأضاف، ان الإطار التنسيقي طرح عدة مبادرات للخروج من الازمة الراهنة لكن دون جدوى” مبينا “تقديمه لمقترح حكومة الأغلبية الموسعة التي ترعى جميع القوى السياسية حسب استحقاقها الانتخابي والمكوناتي”.
واستدرك، “نفترض على سبيل المثال ان من يحصل على 12 مقعد يكون استحقاقه الانتخابي وزارة واحدة بينما من يحصل على 24 مقعد تكون حصته وزارتين وهذا مفهوم الاغلبية الموسعة ”
وتابع، “الإطار التنسيقي لا يريد ان يذهب الى تشكيل كتلة اكبر دون الرجوع الى التيار الصدري كونه لا يتبع سياسية التهميش والإقصاء على حساب الاخر” مشددا على “ضرورة الخروج من حالة الإنسداد السياسي والمضي بتشكيل الكتلة الأكبر لكي تنبثق الكابينة الوزارية ويتم تمرير مرشحا لرئيس الجمهورية بحضور 220 نائب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد