الموسوي: الأمن النيابية تعتزم تشكيل لجنة لتحديد طبيعة مهام القوات الامريكية في العراق

الموسوي: الأمن النيابية تعتزم تشكيل لجنة لتحديد طبيعة مهام القوات الامريكية في العراق

  • 17
  • يونيو 05, 2022
كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية و النائب عن كتلة الصادقون، احمد الموسوي، الاحد، عن قرار مهم حيال تواجد القواعد الامريكية في العراق.
وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “لجنة الامن والدفاع النيابية عقدت قبل يومين اجتماعا موسعا مع قيادة العمليات المشتركة في بغداد تناولت ملفات متعددة في المشهد العراقي كان من بينها طرح اكثر من سؤال حول وجود القوات الاجنبية في بعض القواعد ومنها الامريكية”.
وأضاف، أن “قيادة العمليات المشتركة اكدت بان تلك القوات هي ذات طبيعة استشارية وليست قتالية وانها تأتي في اطار الاتفاق مع الولايات المتحدة المتعلق بالتدريب وتبادل المعلومات والدعم اللوجسيتي”.
واشار الى ان “لجنة الامن والدفاع النيابية قررت تشكيل لجنة من اجل جمع المعلومات عن تلك القوات واذا تبين بانها ليست ذات برامج استشارية سيكون لنا موقف قوي في لجنة الامن والدفاع النيابية لانه سيكون مخالفة للاتفاقيات وما قيل لنا عن بطبيعة تلك القوات”.
وتنتشر القوات الامريكية في اثنين من قواعد العراق ابرزها عين الاسد غرب البلاد وتضم اسراب طائرات ومواقع دفاعية كبيرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد