البجاري تدعو الى إبعاد ملف توزيع الأراضي في البصرة عن الأغراض الأنتخابية

البجاري تدعو الى إبعاد ملف توزيع الأراضي في البصرة عن الأغراض الأنتخابية

  • 64
  • سبتمبر 21, 2023

دعت النائب عن كتلة الصادقون، زهرة اليجاري ، الخميس ، المحافظين الى الألتزام بتوجيهات الحكومة بشأن توزيع الاراضي السكنية للمواطنين و الأبتعاد عن استغلال هذا الملف لأغراض أنتخابية .

و قالت البجاري بحسب تصريح أورده مكتبها الاعلامي، ان على المحافظين الالتزام بالقانون وبتوجيهات الحكومة وعدم استغلال مناصبهم لمصالح شخصية وانتخابية ، لاسيما فيما يتعلق بقضية توزيع قطع الاراضي ، لأهميتها لامواطن، مشددة على ضرورة تنفيذ الأمر حسب القانون وان لا يستغل لمسائل الترشيح والانتخاب وغيرها .

و أعتبرت البجاري ، محاولات محافظ البصرة استغلال موضوع توزيع قطع الاراضي ومداعبة مشاعر الناس لاغراض انتخابية ، فضلا عن توزيع المناصب واستغلال الجهات التنفيذية للغرض ذاته، أمر مرفوض ويحاسب عليه وفق القانون .

و حذرت البجاري، من ان تعليمات وتوجيهات و ضوابط رئاسة الوزراء والحكومة المركزية بشأن تخصيص قطع الاراضي، ستكون بلا جدوى او اي قيمة قانونية او معنوية  عندما تكون الهيمنة للمحافظين حصرا دون سواهم ، في ظل دخولهم المعترك الأنتخابي و تشكيل قوائم لخوض الأنتخابات المحلية .

أخبار مشابهة

تقوده الصادقون .. الحلاوي يكشف عن تحرك نيابي لإعادة مدافع “الهاوتزر” وإلغاء الاتفاقية الامنية مع تركيا

  • 93

أكد رئيس كتلة الصادقون النيابية، حبيب الحلاوي، أن الكتلة ستعمل داخل البرلمان على إعادة مدافع الهاوتزر التي سُلِّمت إلى إقليم كردستان، وإلغاء الاتفاقية المبرمة مع تركيا. وقال الحلاوي ، في...

المزيد

الحلاوي: الإطار الشيعي شريك في نجاحات الحكومة ودعم الشيخ الخزعلي لها لم يتغير

  • 62

أكد رئيس كتلة الصادقون النيابية، حبيب الحلاوي، الاثنين، أن الإطار التنسيقي الشيعي شريك في كل نجاحات الحكومة العراقية، بما في ذلك المشاريع الحيوية مثل بناء المجسرات وتطوير البنى التحتية. و...

المزيد