تغانم المكاسب في قانون الامن الغذائي يشعل الخلافات بين اطراف التحالف الثلاثي

تغانم المكاسب في قانون الامن الغذائي يشعل الخلافات بين اطراف التحالف الثلاثي

  • 17
  • يونيو 05, 2022
كشف السياسي المستقل جمال حسن، الاحد، عن كواليس انقلاب الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني على قانون الأمن الغذائي، مشيرا الى أن الخلافات بين اطراف التحالف الثلاثي أصبحت على اشدها.
وقال حسن في تصريح صحفي ، إن “حزب البرزاني ابلغ ممثلي التحالف الثلاثي بانه تصويت نوابه لقانون الامن الغذائي مرهون بتحديد نسبة 17% من الاموال المخصصة لتمرير القانون الى الاقليم “.
واضاف حسن، ان “الطلب الغير معلن والمفاجئ لحزب البرزاني تسبب بخلافات حادة بين قيادات التحالف الثلاثي”، مؤكدأنه “بالفعل الخلافات حادة الان مع التيار الصدري الذي رفض الطلب مباشرة”.
وأوضح، أن “بيان شاخوان عبدالله النائب الثاني لرئيس مجلس النواب اظهر جزءا من الخلافات المبكرة التي بدأت تطفو على السطح”، مبينا أن “عمر التحالف الثلاثي ربما اسابيع قبل تفككه خاصة وان مستوى الخلافات عميق وتحاول كل اقطابه التغطية عليه من خلال تاجيلها “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد