النزاهة النيابية تكشف كواليس استضافة ديوان الرقابة المالية

النزاهة النيابية تكشف كواليس استضافة ديوان الرقابة المالية

  • 18
  • يونيو 05, 2022
كشفت لجنة النزاهة النيابية، الاحد، عن كواليس استضافتها رئيس ديوان الرقابة المالية رافل ياسين لمناقشة الاستيضاحات والمخالفات الواردة في بعض الدوائر والوزارات الحكومية ، مشيرة إلى أن بعض الوزارات المهمة مغلقة على نفسها ولا يمكن الوصول إلى آليات صرف الموازنة فيها .
وقال عضو اللجنة احمد طه الربيعي في تصريح صحفي،  إن “هناك ملفات يجب فتحها تخص عمليات هدر المال العام في بعض الدوائر والوزارات واين صرفت موازناتها وكيف صرفت”.
وأضاف أن “الفساد في العراق أصبح ظاهرة شائعة ومنتشرة ولا يمكن الوصول إلى الأدلة والوثائق والتحقيقات من قبل الجهات المعنية”.
وأشار الربيعي إلى أنه “خلال استضافة رئيس ديوان الرقابة المالية والكادر المتقدم اتفقنا على تزويد اللجنة بملفات تخص بعض الدوائر والوزارات لمعرفة اين صرفت موازناتها وكيف صرفت”.
يذكر أن لجنة النزاهة النيابية استضافت في وقت سابق رئيس ديوان الرقابة المالية للاطلاع على آلية التعامل ما بين ديوان الرقابة المالية ومجلس النواب بشأن المخالفات الواردة إليه ومتطلباته.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد