قانوني: بيان قضاء كردستان ضد المحكمة الاتحادية يمثل انقلابا على الدستور

قانوني: بيان قضاء كردستان ضد المحكمة الاتحادية يمثل انقلابا على الدستور

  • 17
  • يونيو 05, 2022
اكد الخبير القانوني مصطفى الخيلاني، الاحد، بان بيان قضاء كردستان الاخير سياسي بامتياز، معتبرا ما ان ما جاء فيه يمثل انقلابا على الدستور.
وقال الخيلاني في حديث صحفي، ان” المحكمة الاتحادية العليا في العراق قرراتها حاسمة وهي تتخذ من قبل نخبة مرموقة من القضاة العراقيين بما يتناسب مع مفاهيم الدستور والقانون”.
واضاف الخيلاني،ان” بيان قضاء كردستان الأخير سياسي بامتياز وربما جاء تحت ضغط السلطة الحاكمة في اربيل وهو يمثل انقلاب على الدستور العراقي”، مبينا أن “ما يحصل خطير جدا ويمثل اشارة سلبية جدا في ان تنتقذ جهة قضائية فرعية المحكمة الاتحادية التي تمثل كل العراق”.
واشار الى ان “السلطة الحكمة في كردستان تحاول من خلال ادوات متعددة فرض سياسة الامر الواقع واستغلال نفوذها في كل السلطات والبيان الاخير هو تاكيد لمايحدث فعليا في اربيل وبقية محافظات الاقليم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد