الكعبي: رفض مبادرات الإطار تثبت استفادة التحالف الثلاثي من الازمة الحالية

الكعبي: رفض مبادرات الإطار تثبت استفادة التحالف الثلاثي من الازمة الحالية

  • 18
  • يونيو 05, 2022
رأى المحلل السياسي سعد محمد الكعبي، الاحد، ان بعض الأطراف في العملية السياسية مستفيدة من استمرار وجود حكومة الكاظمي في السلطة، وتعمل اليوم على تمرير قانون الدعم الطارئ لضمان استمرار الحكومة والتصرف باموال هذا القانون طيلة السنة الجارية.
وقال الكعبي ، ان “رفض حوارات ومبادرات الاطار التنسيقي من قبل التحالف الثلاثي يؤشر الى ان هذا التحالف مستفيد من استمرار وجود حكومة الكاظمي في السلطة لتمرير ماتطمح اليه الأحزاب الموجودة ضمن هذا التحالف”.

وأضاف ان “تمرير قانون الدعم الطارئ سيجعل الأحزاب المؤيدة لوجود حكومة الكاظمي في السلطة، بالاصرار اكثر على رفض مبادرات حل الازمة السياسية وعدم القبول بالطرف الاخر كشريك أساسي في تشكيل الكتلة الأكبر”.

وبين ان “القانون المذكور يتيح للحكومة والأحزاب المستفيدة منه ان تبقي الانسداد السياسي قائما لنهاية العام الجاري على الأقل، لكون رواتب الموظفين تصرف بنظام 1 على 12، في حين جاء هذا القانون لإتاحة الصرف لباقي الفقرات الأساسية في قانون الموازنة، وهو مايلغي الإصرار على تمرير الموازنة خلال العام الجاري”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد