السعدي: الاطار الشيعي مستعد لتقديم التنازلات حفاظا على مصلحة الشعب

السعدي: الاطار الشيعي مستعد لتقديم التنازلات حفاظا على مصلحة الشعب

  • 17
  • يونيو 05, 2022
اكد عضو المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق سعد السعدي ، السبت،  عدم قدرة اي طرف على تشكيل الحكومة دون قوى الإطار التنسيقي ، فيما حذر من وجود مشروع خارجي يسعى للقضاء على العملية السياسية.
و قال السعدي في حديث متلفز ، تابعته “مدار الحق” ، ان الاطار الشيعي قدم العديد من التنازلات لفك الانسداد السياسي كونه يريد برنامجا حكوميا ناضجا ولا يريد الوزارات مؤكدا استعداد الإطار لتقديم مزيد من التنازلات حفاظا على مصلحة الشعب.

و اشار السعدي، الى ان التحالف الثلاثي متعنت بموقفه ولا يمتلك شعورا بالمسؤولية لحل الازمات ، فيما لفت الى ان الاطار الشيعي لن يقف على اسم رئيس الوزراء بل برنامجه الحكومي.
 
و بين السعدي، انه لا يوجد اي تواصل وتقدم في الحوارات مع التيار الصدري كونه لم يخفي رغبته باقصاء ابناء جلدته والاستحواذ على السلطة ، فيما اعرب عن امله ان يكون هناك لقاء بين الاطار والسيد مقتدى الصدر .

و اضاف، ان برنامج السيد جعفر الصدر لم ياتي بجديد نهائيا ، لاسيما وان التيار الصدري كان له اليد الطولى بتشكيل الحكومات السابقة.

و حذر السعدي من وجود مشروع خارجي يسعى للقضاء على العملية السياسية ، كاشفا عن قيام السفير البريطاني بمطالبة احد شيوخ الانبار بترك الساحة السياسية لصالح جهات اخرى .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد