الصالحي: التحالف الثلاثي يتعامل بدكتاتورية مع بقية القوى السياسية

الصالحي: التحالف الثلاثي يتعامل بدكتاتورية مع بقية القوى السياسية

  • 17
  • يونيو 04, 2022
الصالحي: خطوات التحالف الثلاثي لا تنسجم مع واقع النظام السياسي في العراق
انتقد النائب عن كتلة الصادقون النيابية، رفيق الصالحي، اليوم السبت، تصرفات وتعامل التحالف الثلاثي خلال حواراته مع بقية القوى السياسية خلال المرحلة الحالية والتي تسبق تشكيل الحكومة المقبلة بعد مرور اشهر على اجراء الانتخابات المبكرة.
وقال الصالحي ، في حديث صحفي، ان “التحالف الثلاثي يتعامل وفق نظام دكتاتوري احادي مفصل على مقاساته من حيث مناقشة القوانين وتوزيع المهام في عمل اللجان النيابية، اضافة الى مباحثاته الجارية بشان الاتفاق على تشكيل الحكومة والاستحقاقات الدستورية المتبقية”.
واضاف ان ” التحالف الثلاثي المكون من الكتلة الصدرية وتحالف “السيادة”، والحزب الديمقراطي الكردستاني، يعمل وفق نظام احادي من خلال اتخاذ خطوات فردية لا تنسجم مع واقع النظام السياسي الديمقراطي في العراق”.
واوضح ، ان “نواب التحالف الثلاثي حاولوا وباي طريقة تمرير قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، الا ان قرار المحكمة الاتحادية العليا بشان عدم شرعية القانون جاء في الوقت المناسب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد