السهلاني: البرلمان قادر على تعويض قانون الامن الغذائي بالموازنة والمضي بتشريعها

السهلاني: البرلمان قادر على تعويض قانون الامن الغذائي بالموازنة والمضي بتشريعها

  • 18
  • يونيو 03, 2022
اكد النائب السابق عن تحالف الفتح وليد السهلاني، ان البرلمان بامكانه تمرير الموازنة بدلا من الذهاب نحو قانون الدعم الطارئ، كما فعلها في عهد عادل عبد المهدي.
وقال السهلاني ، ان “قانون الامن الغذائي بالإمكان تعويضه بقانون الموازنة والمضي بتشريعه كما حدث في عهد حكومة عادل عبد المهدي عندما صوت مجلس النواب على إعطائه الصلاحية بارسال القانون والتصويت عليه داخل البرلمان”.
وأضاف ان “الوقت الراهن يشهد ارتفاع في أسعار المواد الغذائية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، في وقت حقق فيه العراق وفرة مالية نتيجة ارتفاع أسعار النفط، حيث بالإمكان استثمار هذه الوفرة من خلال اعداد موازنة واضحة الأرقام ومعلومة القياسات لتحقيق تطلعات المواطن”.
وبين ان “الموازنة ومن خلال ماتحقق من وفرة مالية فأن بالإمكان اسعاف ملف الخدمات التي عانت منها معظم الحكومات السابقة، حيث لم تتمكن من توفيرها بالشكل المطلوب للشعب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد