البلداوي: مبادرة الإطار التنسيقي المرتقبة ستسهم في انهاء الانسداد السياسي

البلداوي: مبادرة الإطار التنسيقي المرتقبة ستسهم في انهاء الانسداد السياسي

  • 20
  • يونيو 03, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون،  محمد البلداوي، الخميس، وجود مبادرة من قبل الإطار التنسيقي لحلحة الانسداد السياسي المتازم في البلاد، فيما دعا القوى السياسية الى الاخذ بها.
وقال البلداوي، في حديث صحفي، إن المبادرة الجديدة من قبل الإطار التنسيقي اذا ما استثمرت بشكل صحيح قد نجد من خلالها حلا للازمة الراهنة، وعلى الجميع القوى الشيعية وحتى الأطراف الكردية والسنية ان تدعم هذه المبادرة للخروج من المأزق السياسي”.
وأضاف، ان “عملية تشكيل الحكومة بين الأطراف السياسية قد تجاوزت كل التوقيتات الدستورية وان سارت الأمور بهذا الشكل، سيجعل من الحكومة عرجاء ومقصرة في تقديم الخدمات الى المواطنين” مشيرا الى ان “الانغلاق السياسي قاد بنا الى مشاكل اقتصادية ومالية وامنية لكون حكومة تصريف الأعمال عاجزة عن تقديم الخدمات في هذا الوقت الحرج”.
وتابع، “الإطار التنسيقي ابدا مرونة عالية في طرح المبادرات” مضيفا “لا بد للقيادات الشيعية في ان تجلس على طاولة حوار لمناقشة جميع المشكلات العالقة في عملية تشكيل الحكومة”.
واردف، ان “الكرة في مرمى التيار الصدري على اعتبار ان مبادرات الإطار التنسيقي أبدت مرونة لحلحلة الازمة الراهنة وهم يدعون الى تشكيل الكتلة الأكبر والاتفاق على المبادئ والاطر لقيادة البلد في المرحلة المقبلة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد