دولة القانون: حكومة الكاظمي تتحمل مسؤولية تردي الواقع التعليمي والأمني والتجاوز على القضاء

دولة القانون: حكومة الكاظمي تتحمل مسؤولية تردي الواقع التعليمي والأمني والتجاوز على القضاء

  • 17
  • يونيو 02, 2022
حمل عضو ائتلاف دولة القانون امال الدين الهر، الخميس، الحكومة الاتحادية مسؤولية ما يحصل في العراق من تردي للواقع التعليمي والأمني والتجاوز المتكرر على السلطة القضائية.
وقال الهر في حديث صحفي، إن “عدم وجود حكومة قوية متمكنة وقادرة على حفظ سيادة العراق داخليا وخارجيا بسبب قيام بعض الجهات السياسية تعطيل تشكيل الحكومة الجديدة والإبقاء على السلطة الحاكمة”، موكدا ان ” تلك الجهات تستمر في هفواتها بكافة القطاعات المؤسساتية لغرض استمرار الوضع على ما هو عليه”.
وأضاف، أن “ما حصل اليوم  من تسريب لاسئلة الامتحانات الوزارية للصف الثالث المتوسط امر مرفوض، ويجب محاسبة المقصرين بعد الإهمال الحاصل الذي يطال من قبل حكومة تصريف الأعمال”.
وأشار الى ان “التجاوز على القضاء العراقي والرموز الدينية عبر قناة الدولة الرسمية يجعل الحكومة الاتحادية في موضع الشك والريبة”.
وبين، ان ” الحكومة فشلت أيضا في السيطرة على الوضع الأمني، وخاصة ما حدث في مطار النجف الأشرف من ضعف للرقابة”.
يذكر ان أوساط سياسية قد شنت سلسلة انتقادات لحكومة تصريف الاعمال جراء فشلها في إدارة الدولة وتكرار التجاوزات على القضاء العراقي، بالإضافة الى ما حصل مؤخرا من عدم السيطرة على أسئلة الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة ما تسبب بتسريبها عبر المواقع الالكترونية  وبالتالي تاجل الامتحانات الى اشعار اخر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد