لوجود ثغرات في فقراته .. انتقادات سياسية لقانون تجريم التطبيع

لوجود ثغرات في فقراته .. انتقادات سياسية لقانون تجريم التطبيع

  • 20
  • يونيو 02, 2022
جملة انتقادات واجهت قانون تجريم التطبيع بعد اقراره داخل البرلمان والتصويت عليه بأغلبية الحضور تحت قبة مجلس النواب، حيث أشرت بعض الأطراف السياسية شبهات في هذا القانون فضلا عن كونه قد فتح الباب امام دخول اليهود الى العراق.
وقال النائب عن الاطار التنسيقي محمد راضي ، ان “قانون تجريم التطبيع قد منح اليهود فرصة للقدوم الى العراق لزيارة المقامات المقدسة، حيث ان من يدخل العراق سيتم استقباله من بعض الأشخاص وهذا بحد ذاته تطبيع ولو بصورة غير مباشرة”.
من جانب اخر بين عضو ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي ، ان “قانون تجريم التطبيع قد اتاح الزيارات الدينية المقترنة بموافقة وزارة الداخلية الى إسرائيل، في حين أن قانون العقوبات رقم ١١١ لعام ١٩٦٩ أقر بالإعدام، وفي القانون الجديد أقر بالحبس المؤبد أو المؤقت إزاء كل من سافر إلى الكيان الصيهوني او قدم نوعا من أنواع المساعدات أو التبرعات”.
الى ذلك، أوضح الخبير القانوني علي التميمي ، جملة من النقاط التي كان ينبغي مراعاتها في قانون تجريم التطبيع وابرزها ان “القانون لم يتحدث عن طبيعة علاقة العراق بالدول المطبعة مع الكيان الصهيوني، إضافة الى ان القانون لم يتضمن عقوبات الشروع بالدخول الى الكيان الصهيوني او من يحاول ان يذهب الى ذلك الكيان او يطبع معه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد