بعد فشل مشروع الاغلبية .. توقعات بتقارب سياسي بين عزم و الإطار التنسيقي

بعد فشل مشروع الاغلبية .. توقعات بتقارب سياسي بين عزم و الإطار التنسيقي

  • 20
  • يونيو 01, 2022
 
توقع عضو تحالف الفتح محمود الحياني، اليوم الأربعاء، حدوث تقارب جديد بين قيادات الاطار التنسيقي وتحالف عزم المنضوي تحت التحالف الثلاثي بعد الاجتماع الأخير الذي جمع بين الطرفين يوم أمس، فيما أكد أن فشل مشروع الأغلبية دفع كتل التحالف الثلاثي بالتوجه إلى الإطار.
وقال الحياني في حديث صحفي، إن “الاجتماع الأخير الذي جمع قيادات الإطار التنسيقي وتحالف السيادة المتمثل بعزم سيفضي إلى تقارب جديد بين الجانبين”، مؤكدا أن “الانشقاقات داخل التحالف الثلاثي والتقارب الجديد بين الإطار والخنجر سيدفع بعض النواب السنة للالتحاق بالتنسيقي وتشكيل الحكومة الجديدة”.
وأضاف، أن “مشروع الأغلبية فشل ولم يستطع التحالف الثلاثي تمريره والوصول له”، مبينا أن “هناك صراع للحصول على الزعامات والمكونات بين أطراف العملية السياسية وخاصة لدى التحالف الثلاثي ومحاولة حصوله على اكبر عدد من المقاعد داخل قبة البرلمان وتمثيل المكونات”.
وأوضح عضو تحالف الفتح أن “بعض الشخصيات السياسية الموجودة في التحالف الثلاثي تحاول إنهاء القوة السياسية المنافسة لها في مناطقها، وإجهاض العملية السياسية من خلال التفرد بالسلطة والذي ستكون تأثيراته سلبية على الشعب العراقي وهذا ما ظهر جليا في محافظة الانبار”.
وتابع الحاني قوله: “التقارب بين قيادات الإطار وتحالف السيادة ولاسيما عزم كانت تسبقه لقاءات سابقة بين الطرفين”، متوقعا “حدوث تحالف جديد داخل العملية السياسية وانسحاب بعض الكتل من التحالف الثلاثي باتجاه الإطار”.
وكان الإطار التنسيقي قد التقى، يوم أمس الثلاثاء، قيادات تحالف السيادة المتمثل بعزم لبحث مجمل القضايا والأوضاع السياسية في البلد وحل أزمة الانسداد السياسي الراهن وتشكيل الحكومة الجديدة. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد