الحامدي تحذر من نفق مظلم في حال عدم تشكيل حكومة توافقية

الحامدي تحذر من نفق مظلم في حال عدم تشكيل حكومة توافقية

  • 20
  • يونيو 01, 2022
انتقدت النائبة السابقة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، الأربعاء، المدد الزمنية التي يعطيها التيار الصدري بشأن تشكيل الحكومة، فيما دعت القوى السياسية الى الجلوس على طاولة حوار لحل الازمة الراهنة.
وقالت الحامدي في حديث صحفي، “من المفترض ان تكون المبادرات بين الحزبين الكرديين حافزا للقوى الشيعية لغرض طرح المبادرات والاتفاق على تشكيل الحكومة”.
وتابعت اذا “لم تكن حكومة توافقية ترضي جميع الأطراف السياسية فالجميع سيذهب الى المجهول في نفق مظلم وسيستمر الانسداد السياسي”.
واردفت ان “هناك خيارين اما ان يتحد الجميع للمضي في العملية السياسية، او يذهب الإطار التنسيقي للتحالف مع الكرد والسنة لتشكيل الحكومة وتبقى الكتلة الصدرية في المعارضة او يتم إعادة الانتخابات” مستبعدة “إعادتها من جديد لوجود ثغرات في قانون الانتخابات ويتطلب من الحكومة رصد مبالغ ضخمة لا يمكن تأمينها”.
وأوضحت أن “مصلحة البلد معطلة وخصوصا بعد مرور 8 اشهر على إجراء الانتخابات من دون توافق حقيقي بين الفرقاء السياسيين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد