تحذيرات من مخطط تركي لإعادة السيناريو السوري في العراق

تحذيرات من مخطط تركي لإعادة السيناريو السوري في العراق

  • 19
  • يونيو 01, 2022
حذر المحلل السياسي كريم الخيكاني، من تحرك المخابرات التركية لايجاد منطقة ارهاب تفصل بين القوات التركية والاجهزة الامنية العراقية، من اجل احتلال المناطق التي تحدث فيها توترات امنية، مستغلة صمت الحكومة المركزية.
وقال الخيكاني ، ان “الحكومة تقف عاجزة امام التحركات والانتهاكات التركية في شمال العراق، حيث تعمل انقرة على اعادة سيناريو مافعلته في سورية داخل العراق”.
واضاف ان “المخابرات التركية تسعى لايجاد منطقة صراع وتوتر امني داخل العراق بحيث تكون هذه المنطقة فاصلة بين مواقع سيطرة قواتها والاجهزة الامنية العراقية كما فعلته في سورية”.
وبين ان “سيطرة تركيا على مناطق شمال سورية وتحرك قواتها باتجاه السيطرة على مناطق شمالية عراقية واجزاء من نينوى يؤكد ان تركيا لاتسعى لمحاربة عناصر ارهابية، بل تركيز وجود هذه العناصر في مناطق معينة، لاتخاذها ذريعة لارسال قواتها بحجة محاربة تلك العناصر وفرض السيطرة على المناطق التي تتواجد فيها المجاميع الارهابية وبالتالي احتلالها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد