البجاري تؤكد على اهمية النهوض بقطاع السكك و دعم العاملين فيه

البجاري تؤكد على اهمية النهوض بقطاع السكك و دعم العاملين فيه

  • 19
  • يونيو 01, 2022
اكدت رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية ، زهرة البجاري، الاربعاء، على اهمية تطوير قطاع سكك الحديد في العراق و دعم العاملين في هذا للقطاع المهم و تذليل جميع العقبات التي تواجه النهوض به.
جاء ذلك خلال اجتماع ، عقدته البجاري مع مدير عام السكك، السيد طالب جواد الحسيني،  حيث تناول الاجتماع عدد من القضايا الخاصة بتطوير قطاع السكك وضرورة دعم منتسبي السكك الحديدية تكريما لجهودهم في الحفاظ على هذا القطاع.

كما ناقش الأجتماع ، المشاكل والمعوقات التي تؤخر تنفيذ مشروع مترو بغداد، كونه يعد من أهم المشاريع الحيوية لإنقاذ العاصمة من الاختناقات المرورية وخدمة المواطنيين  ، بالاضافة الى التطرق الى أسباب التأخير في انجاز مشروع مترو البصرة رغم مرور وقت طويل عليه .

و تقدمت البجاري بمقترح تطوير النقل السككي واستخدامه كناقل وطني للمنتوجات النفطية و إعادة تفعيل قطار كربلاء _ البصرة الذي ساهم في خدمة الزائرين للمراقد المقدسة في كربلاء والنجف الاشرف .

كما شددت البجاري، على اهمية تحسين خدمات السكك والاهتمام بخدمات القطارات العراقية خصوصا مع وجود ملاحظات عن سوء الخدمة مما يؤثر سلبياً على عملها .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد