لوجود شبهات فساد .. النزاهة النيابية تدعو للتحقيق بعقد الجوازات الالكترونية

لوجود شبهات فساد .. النزاهة النيابية تدعو للتحقيق بعقد الجوازات الالكترونية

  • 22
  • يونيو 01, 2022
أعلنت نائبة رئيس لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، الأربعاء، أنها من خلال متابعتها لقضية عقد الجوازات الالكترونية الذي حذرت منه سابقاً، حصلت على معلومات بأن العقد الذي تحوم حوله شبهات فساد قد تم توقيعه مع شركة أفق السماء، مبينة ان الضغوط السياسية أجبرت بعض الجهات على السكوت عن هذا العقد، مجددةً مطالبتها لهيئة النزاهة والادعاء العام بالتدخل وفتح تحقيق حوله، واعتبار هذا البيان بلاغاً رسمياً.
وقالت نصيف في بيان اطلعت عليه “مدار الحق”, إنه “لطالما أصدرنا عدة بيانات حذرنا فيها من مغبة توقيع هذا العقد الذي بلغت قيمة الفساد فيه 70 مليون دولار (الفرق بين قيمته الحقيقية والظاهرية) ، واليوم هناك أنباء وللأسف تفيد بأن العقد تم تمريره بشكل سري بعيداً عن وسائل الإعلام، وهناك وفد عراقي حالياً في فرنسا لإتمام متعلقات العقد “.
وأضافت، أن “الشركة السابقة (الألمانية) لديها عقد مع العراق مدته 10 سنوات، وبالتالي فإن الفاسدين لايكترثون فيما إذا قامت الشركة السابقة بتغريم الدولة مبالغ طائلة بسبب التعاقد مع شركة جديدة “.
وجددت نصيف مطالبتها لهيئة النزاهة والادعاء العام بـ”التدخل والتحقيق في هذا العقد، واعتبار هذا البيان بلاغاً رسمياً منذ تاريخ نشره في وسائل الإعلام”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد