الصالحي يحمل حكومة الكاظمي مسؤولية تراجع الانتاج المحلي جراء اهمال القطاع الزراعي

الصالحي يحمل حكومة الكاظمي مسؤولية تراجع الانتاج المحلي جراء اهمال القطاع الزراعي

  • 25
  • مايو 31, 2022
حمل عضو لجنة الزراعة النيابية، و النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي ، اليوم الثلاثاء، حكومة تصريف الأعمال مسؤولية تعطيل المصانع وغياب الدعم اللازم لموسم الزراعة الحالي، فيما اعتبرت تصدير المحاصيل الزراعية إلى الخارج حرب اقتصادية داخلية.
وقال الصالحي في حديث صحفي،  إن “الإنتاج المحلي في البلاد يحتاج إلى دعم مادي قوي للسيطرة على الأزمة الغذائية الحالية عن طريق رفع أسعار الحنطة والشعير وكل المحاصيل المحلية الأخرى لمحاولة تقديم الدعم الحقيقي لها”.
وأضاف، أن “كل المصانع اليوم معطلة بسبب عدم اهتمام الحكومة بالوزارات، ومشكلة العراق هي تلكؤ الوزارات في عملها”، مبينا أن “هناك وفرة في المياه الجوفية ويجب أن يتم استثمارها بالشكل الصحيح في مجال الزراعة”.
وأوضح عضو لجنة الزراعة النيابية أن “فتح الاستيراد للمواد الزراعية مقصود رغم وفرة المحاصيل الزراعية المحلية”، معتبرا “شراء المحاصيل من داخل البلد وتصديرها إلى الخارج حرب اقتصادية داخلية”.
وتابع قوله: “الفلاح العراقي ومع توفر الظروف الزراعية الممكنة لديه القدرة أن يغطي الأسواق بالمحاصيل ويصدر الفائض”، مشددا على “ضرورة وجود رقابة حقيقية لدعم الإنتاج المحلي وتقديم انسب الطرق لحل الأزمات الغذائية داخل البلاد”.
وبين الصالحي، أن “المواسم الزراعية والخطط الصيفية والشتوية لم تدعم من قبل الحكومات المتعاقبة ولاسيما حكومة تصريف الاعمال التي اهملت الموسم الزراعي الحالي”، مطالبا بـ”الحفاظ على الوفرة الزراعية الداخلية وعدم التصدير إلى الخارج”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد