دعوات لموقف حكومي و نيابي حازم لردع التجاوزات التركية على سيادة العراق

دعوات لموقف حكومي و نيابي حازم لردع التجاوزات التركية على سيادة العراق

  • 19
  • مايو 31, 2022
طالب النائب السابق عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الثلاثاء، الحكومة الاتحادية بالإسراع في محاسبة تركيا جراء الاعتداءات التي طالت الأراضي العراقية، فيما انتقد البرلمان الذي تجاهل هذه الانتهاكات.
وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن “العمليات العسكرية التركية تعمقت في الأرضي العراقية ما أدى الى سقوط جرحى وشهداء مدنيين”، مشددا “ضرورة محاسبة تركيا التي تنتهك السيادة العراقية وتتوغل داخل أراضيه لاغتنام ثرواته”.
وأشار الى ان “تركيا لديها مشروع بخطط معدة للتوغل في المحافظات العراقية من خلال قواعدها العسكرية التي قاربت 300 قاعدة”.
واضاف الفتلاوي، “من المعيب ان نرى الصمت البرلماني إزاء التجاوزات التركية”، مؤكد على “عقد جلسات داخل البرلمان لإقرار قوانين وتشريعات تحد من التوغل التركي”.
وتابع، انه “يجب ان تتشكل رؤية موحدة من جميع القوى السياسية للتصدي على الاعتداءات التركية التي طالت الأراضي العراقية وراح ضحيتها أبناء الشعب العراقي ان كانوا مدنيين او عسكريين جراء العمليات العسكرية التي تطلقها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1667

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد